English
المهرجان المسرحي للشباب الهواة الأول 1993 المهرجان المسرحي للشباب الهواة الأول 1993

إن تنظيم الصواري لمهرجان التجارب الإخراجية الشابة يستحق الإشادة لأكثر من سبب: كونه، أولاً، يأتي في اتجاه رعاية العناصر المسرحية الجديدة ووضع مصداقيتها على محك الاختبار… وهو نشاط يستحق الإشادة ثانياً لأنه يبقي على جذوة التوهج الشاب في مجمرته الصحيحة بعد أن علمتنا الخبرات السابقة أن كثيراً من التجارب المسرحية الطالعة إتجهت الى أحضان (بعض) المؤسسات الإنتاجية التجارية … وهو يستحق الإشادة ثالثاً لأنه يضطلع بتوجه تحدو الجميع الرغبة في تعزيزه، أو هكذا نأمل.

لنا أن نشد على أيدي إدارة الصواري لأن في مثل هذه الفعاليات دفعاً لجميع الإجتهادات المسرحية المتبرعمة داخل المسرح نحو التلاقح والحوار، وإفراز الوسط الحيوي المسؤول الذي تنمو في ظلاله جميع الاجتهادات وفق أشد الوتائر مرونة وعملية وإتاحة للفرص.

محمد أحمد البنكي – جريدة الأيام (سبتمبر 1993م)

إن مسرح الصواري بهذا التقليد السنوي في إقامة مهرجان الشباب دون انقطاع، هو بحد ذاته أمر مهم للتواصل الفني مع الهواة وتخريج من الدفعات الفنية في المسرح ما يغني هذا التواصل ويثريه.

أحمد البوسطة جريدة الأيام (سبتمبر 1993م)

 

المسرحيات المشاركة :

  • مسرحية ” قم يا آلبرت ” وهي مسرحية أفريقية ، أخرجها : حسن منصور.
  • مسرحية ” تلك الصغيرة التي تشبهك ” إعداد وإخراج : خالد الرويعي.
  • مسرحية ” رجل وامرأة ” تأليف وإخراج : جمعان الرويعي.
  • مسرحية ” الصراع ” تأليف وإخراج : علي رحمه.
  • مسرحية ” إستفاقات ” إعداد وإخراج : سلمان العريبي – حسين الرفاعي .
  • مسرحية ” الثعبان ” تأليف : وليد إخلاصي – إخراج : فهد ربيعه .

وقد أعقب كل عرض ندوة خاصة به، بجانب عرض فيلم عن تجربة المسرحي العالمي ” بيتر بروك ” وندوة عن الممثل في البحرين  للدكتور : إبراهيم غلوم ، وشهادة تجربة لـلمخرج  ” جمال الصقر ” أحد المخرجين الشباب المتميزين ، بجانب تكريم بعض الرواد في الحركة المسرحية البحرينية .