English
مسرح الصواري يستعد لتقديم عمل مسرحي جديد «المفتاح» من اخراج الفنان إبراهيم خلفان
الثلاثاء , 01 أغسطس 2017

لمنامة في8 يناير / بنا /عاد مسرح الصواري لتدوير عجلة المسرح، إذ يستعد لعرض باكورة أعماله لعام2017 م، والتي جاءت تحت عنوان “المفتاح” في النصف الثاني من الشهر الجاري، على مسرح الصالة الثقافية. يتصدى لإخراج هذه التجربة وإعدادها الفنان إبراهيم خلفان، بينما يشارك في تمثيلها كل من: حسين عبدعلي، عمر السعيدي ومنذر غريب.

المسرحية مستقاة من مسرحية “السلسلة” للكاتب السوري نورالدين الهامشي، وهي عبارة عن محاولة جادة وصريحة لإعادة مفهوم الحرية لحيز السؤال. يأتي ذلك عبر ثلاث شخصيات تبحث عن حريتها، في ظل انعدامها. هذا البحث يقودنا لتفكيك وجهات نظر مختلفة حول معنى الحرية، وإعادة النظر في الآلية التي نعوّل عليها لنيل حرياتنا.
الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان إبراهيم خلفان مواليد 1955م حاصل على بكالريوس في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت عام ١1983م، شارك في تأسيس مسرح الصواري وترأس مجلس إدارته لسنوات عديدة. وقد كانت آخر أعماله مسرحية “رجل وامرأة” وقد قدمها في عام 2015م، وللفنان العديد من الأعمال التي تعتبر رائدة في التجارب المسرحية التجريبية على مستوى البحرين والخليج، منها على سبيل المثال لا الحصر: مسرحية “رجل وامرأة” من تأليف أحمد جمعة، مسرحية “الليلة العلمية” لوليد اخلاصي، مسرحية “مسافر ليل” لصلاح عبدالصبور، مسرحية “يوم نموذجي” لألبرتو مورافيا وغيرها من الأعمال.